الرئيسية » طفولة وأمومة » معنى اسم ليان | ما معناه في القرآن الكريم والمعجم وعلم النفس
معنى اسم ليان

معنى اسم ليان | ما معناه في القرآن الكريم والمعجم وعلم النفس

تتصدر معاني الأسماء العناوين بمحركات البحث على الإنترنت، فالجميع يريد معرفة معنى اسمه وماذا يحمل بداخله لذلك عملنا على تفسير معاني الأسماء الحديثة ليكون موضوعنا اليوم عن معنى اسم ليان، يعتبر من أكثر الأسماء حداثة ويتهافت الكثير من الآباء لتسميته للفتيات، ولكن قبل تسميته عليكم معرفة معنى هذا الاسم جيدًا وما هي صفاته.

معنى اسم ليان

يريد الآباء البحث عن معاني اسماء أولاد وبنات التي يختارونها لابنائهم خوفًا من وجود معنى أخر سيء يلازمهم طوال الوقت، لذلك نعرض عليكم اليوم معنى اسم ليان الذي يعد اسمًا سهل النطق على اللسان مع وجود الكثير من المعاني الهادئة له، ولكن هل هذا يتنافى مع الشريعة الإسلامية أم يتفق معها؟ هذا ما سوف نعرضه.

يأتي معنى اسم ليان داخل نطاق الليونة والرخاء، فمن المعروف أن كل شخص يأخذ نصيب من اسمه ليأتي ليان ويصف صاحبته بالشخصية الطيبة الصالحة، كما يدل على أن هذه الفتاة هادئة الطباع تحب الحياة كثيرًا ويحبها كل من يراها بأخلاقها الحسنة وحديثها الطيب، فهو ليس عربي بل أعجمي ويحمل بداخله جذور عربية.

معنى اسم ليان في المعجم

يأتي المعجم ليصف اسم ليان على أنه اسم مؤنث المصدر منه (لان) وهي تعني السهولة ورخاء العيش، وجاء مثال على ذلك في قول (أعيش في رخاء من الخيرات) بمعنى أن هذا الشخص مزدحم بالخيرات من الله.

معنى اسم ليان في علم النفس

دائمًا ما يكون لعلم النفس رأي خاص به في كل شيء، فهو اليوم يصف اسم ليان وما يضيفه إلى شخصية الفتاة من صفات مشابهة لها، حيث تتمتع بالإيجابية في حياتها مع وجود الصفات الصالحة من طيب قلب وهدوء الطبع التي تمتاز بهم، فهي منفتحة على الحياة بشكل عام، حيث قال الشاعر باسم ليان “شرقت بالمحبة والتهاني ليان .. وأعطت العمر زينة وزادت النور نور”.

هل ذُكر الاسم في القرآن

هل ذُكر الاسم في القرآن

لم يأتي الاسم صريحًا في القرآن الكريم ولكنه جاء بمعنى آخر عن القول اللين، أي بمعنى الحديث اللطيف والطيب في التعامل أو النصح لشخص ما، ولكن هذا الاسم لا يحمل سوى الخير في معناه ولا يوجد له معنى آخر سيء، لذلك يمكن تسمية الفتيات بهذا الاسم دون القلق من أي شيء.

حكم ومعنى الاسم في الإسلام

لا يوجد لاسم ليان في الإسلام ما يتنافى معه فهو يحمل كل الخير بين ثناياه، على الرغم من عدم ذكره بشكل صريح بالقرآن الكريم أو الأحاديث النبوية لكنه من أفضل الأسماء، ويمكن أن يطلق على المسلمات دون وجود أية مشاكل.

شخصية من يتمتعون بالاسم

تأتي الفتاة باسم ليان لتكون ذات شخصية استقلالية تقدس الخصوصية في حياتها ولا تحب التطفل من قبل المحيطين بها، تمتاز بالأناقة وحب الموضة وعالم الأزياء، مع وجود عدة صفات أخرى من الجرأة في الحديث والجاذبية، لكنها مزاجية بعض الوقت في مواقف كثيرة، كما أنها شخصية لينة ومحببة لمن حولها.

صفات اسم ليان

هناك بعض الصفات التي تمتاز بها الشخصية المسماة باسم ليان عن الأسماء الأخرى، ويمكن التعرف عليها  بشكل مختصر من خلال النقاط الآتية:

  • فتاة رقيقة هادئة.
  • ذات ملامح جذابة وجميلة.
  • خجولة.
  • خفيفة الظل تنشر السعادة والمرح للجميع.
  • متفوقة دائمًا سواءً كان بدراستها أو عملها، كما أنها تحدد هدفها لتصل إليه
  • محبة الهدوء.
  • تحب التعاون مع من حولها.
  • محبة للجميع ومعطاءة.

لا داعي للقلق بعد الآن بشأن معنى اسم ليان، فقد وضحنا الاسم بمعناه بشكل عام وفي القرآن الكريم من خلال قراءة الموضوع تتعرفين على كل شيء خاص بهذا الاسم، مع ضرورة معرفة أن الاسم جيد ولا يحمل بداخله أية معاني سيئة.