الرئيسية » ما وراء الطبيعة » تفسير حلم الخاتم | تأويل الخاتم الذهب والفضة والنحاس في الحلم
تفسير حلم الخاتم

تفسير حلم الخاتم | تأويل الخاتم الذهب والفضة والنحاس في الحلم

يرى الكثير من الأشخاص في أحلامهم أنواع مختلفة من الخواتم بين الذهب والفضة والمعدن، فمنهم من يرى أنه يلبس خاتم واسع، أو حتى أن يكون الخاتم مكسور، ولقد ورد العديد من القصص القرآنية التي تساعد في تفسير حلم الخاتم أياً كان نوعه أو الوضع الذي جاء عليه، إذا كنت تريد معرفة تأويل الخاتم، قم بإكمال المقال.

رؤية الخاتم في المنام

يتساءل الأشخاص حول إن كان الخاتم بالمنام نذير خيرًا أم شؤم؟، وتكمن إجابة هذا السؤال في قول ابن سيرين لرجلاً جاءه ليسأل عن تفسير رؤية الخاتم في المنام فقال له: لقد رأيت في منامي أنني أرتدي خاتم ولكنه انكسر، فقام ابن سيرين بإنذاره بأنه سوف يطلق زوجته في وقتاً قريب، وبالفعل هذا ما حدث حيث بعد أن أخبره بتفسير الرؤية بثلاثة أيام قام الرجل بتطليق زوجته.

على عكس ذلك قد أوضح ابن سيرين أن الخاتم في المنام هو نذير خير، لكن يختلف تفسيره على حسب نوع المعدن المصنوع منه، والحالة الاجتماعية للرائي، وكذلك جنس الشخص صاحب الحلم، فقد فسر رؤية الخاتم في المنام، أو من لبس خاتم، فهذا يشير لأنه سيكون رئيساً في منصب كبير، وسيرزقه الله قريباً، وقد استشهد بذلك من خاتم سيدنا سليمان، الذي ساعده في ملكه بشكلاً كبير، وعلى النظير إذا رأي الخاتم ضاع، انكسر، واسع في أصبعه، فهذا نذير شؤم بزوال ملك منه أو فقد وظيفة أو طلاق أو موت لشخص قريب والله أعلى وأعلم.

تفسير الخاتم في المنام للنابلسي

تفسير الخاتم في المنام للنابلسي

على عكس ابن سيرين، يرى النابلسي أن الخاتم في الحلم هو تحذير من الله بحدوث مكروه للشخص، وأنه نذير شؤم، وتختلف درجات السوء بحسب نوع المعدن المصنوع منه الخاتم، فتفسير حلم الخاتم الفضة في المنام يختلف عن الذهب أو النحاس أو الحديد.

  • فإذا كان الخاتم مصنوع من الفضة، فهذا بشرى خير لصاحب الحلم، وفسره على أنه خير وبركة على صاحبه، خصوصاً إذا كان هذا الخاتم بفص أو زمردة.
  • الخاتم الذهب هو نذير شؤم في الحلم، فما يدل إلا على النكد والغم.
  • تفسير الخاتم في المنام سواء إذا كان مصنوعًا من النحاس والحديد يدل على زيادة الشر لصاحبه، وسوء أحواله.

الخاتم للرجل في المنام

إذا كان الرجل غير متزوج، ورأى نفسه يلبس خاتم فهذا يدل على زواج قريب له من فتاه شديدة الجمال، أما إذا رأى أن الخاتم مكسور، أو قد ضاع منه فهذه نذير بأنه سوف يفسخ خطبته أو يفقد حبيبته في القريب العاجل، أما إذا رأى أنه خلع خاتمه بإرادته فهذا يدل على طلاقه لزوجته، وإذا كان الخاتم بفص فهذا يدل على سيرته الطيبة التي ستبقى.

  • إذا كان الخاتم مصنوع من الفضة فهذا يدل على الكثير من الخير والبركة.
  • خاتم ذهب يدل على شر له وموت ابنه، وضياع هيبته ووقاره بين الناس.
  • إذا قام صاحب الرؤية بنقل الخاتم من إصبع إلى آخر دون تدخل أحد، فهذا يدل على ترك زوجته له، أما إذا تم نقل الخاتم بغير إرادته فهذا يشير إلى تركه لزوجته.
  • الشخص الذي يرى أن خاتمه واسع فهذا يدل على ضعف وذل وبداية خسارة شديدة في تجارته.

تفسير حلم الخاتم للعزباء

تفسير حلم الخاتم للعزباء

يختلف تفسير حلم الخاتم للمتزوجة عن للمرأة العزباء ” الغير متزوجة” وأيضاً الحامل، الخاتم في الحلم للعزباء هو شريك حياتها، فإذا رأت أنها ترتديه فهذا زواج قريب أو خطبة، أما إذا رأت شخص آخر يلبسه لها يبشرها بزواج قريب، وكلما زاد جمال الخاتم زاد جمال وسلطان من سيفوز بها، وخلع الخاتم أو انكساره دليل على فسخ خطبتها، لو كان الخاتم له فص أو زمردة فهذا يدل على زيادة هيبة ووقار الشخص الذي ستتزوجه، الخاتم الذهب في الحلم يدل على الفراق، الفضة والمعدن والنحاس يدل على المنصب والهيبة والعزة لمن سيكون زوجها.

الخاتم في المنام للمتزوجة

أما بالنسبة إلى تفسير رؤية الخاتم في المنام للمتزوجة فهو يختلف على حسب نوع المعدن المصنوع منه الخاتم، فهذا الخاتم هو زوجها في المنام، فإذا رأت نفسها تلبس خاتم في المنام، فهو إشارة من الله على استقرار حياتها الزوجية، أما أذا كان هذا الخاتم واسع فهذا يشير لعدم استقرار حياتها الزوجية والهم والغم، أما لو كانت إضاعته تحذير لها، من أنها ستبتعد عن زوجها في القريب العاجل، في حال رأت أن زوجها هو من يلبسها الخاتم أو حتى غيره فهذه بشرى لها بالخير والبركة وحملاً قريب.

المرأة الحامل والخاتم في المنام، هنا لا يختلف التفسير مهما كان نوع معدن الخاتم، فما هو إلا نوع الجنين الذي تحمله، فالخاتم الذهب ولد، أما الفضة بنت، ويشير جمال الخاتم إلى مدى جمال الطفل الذي سترزق به.

وبذلك نكون قد وافيناكم بما جاء في تفسير حلم الخاتم، لجميع الأجناس والأشخاص على حسب اختلاف نوع معدن الخاتم، وكذلك الحالة الاجتماعية للشخص رائي الحلم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *