الرئيسية » طفولة وأمومة » أدوات استحمام حديثي الولادة
أدوات استحمام حديثي الولادة

أدوات استحمام حديثي الولادة

أدوات استحمام حديثي الولادة كثيرة، فقد أصبحنا أمام مستجداتٍ تظهر يومًا تلو الآخر لنتأكد أننا حقًا بحاجة هذه الأشياء منذ زمن، وقد تحققت الآن لتوفر استحمامًا مثاليًا لأطفالنا الرضع، لم يعد استحمام وليدك همًا بفضل ما يتوفر من أدوات تؤمنه وتحافظ على سلامته في الدقائق التي تغمر بها المياه والصابون اللطيف جسمه.

أدوات استحمام حديثي الولادة

تغيرت الكثير من العادات القديمة حول الأطفال الرضع حديثي الولادة، ومن ضمنها أمر الاستحمام الذي يثير موجة من التساؤلات لدى الأمهات الجدد، وبما أن المستشفيات قد تخلّت عن مسألة تحميم الوليد بعد ولادته فورًا؛ فأنتِ المسؤول الأول عن القيام بهذه المهمة، لكن لا داعي للقلق بإمكانك استخدام كود خصم هاي بيبي لشراء أدوات استحمام حديثي الولادة لينعم بأهنأ استحمام وأكثره أمان، من هذه الأدوات:

1- مجموعة مستلزمات العناية بالطفل

تتوفر في المتاجر والصيدليات مجموعات مخصصة تتضمن مستلزمات للعناية بصحة الطفل، مثل مقص الأظافر، شفاط منظف للأنف، فرشاة ناعمة للشعر، إضافة إلى ميزان الحرارة وغيرها، ويمكنك استخدام بعضها قبل الاستحمام والآخر بعد ليكون طفلك بأبهى طلة.

2- منشفة أطفال قطنية

ابتعدي عن خيار تجفيف جسم الطفل بمنشفة أفراد العائلة، وذلك للحفاظ على سلامته من أي ميكروبات أو بكتيريا، لذلك خصصي منشفة قطنية له تعج بالألوان الزاهية والرسومات الملفتة للانتباه.

3- شبكة استحمام للأطفال

في الوقت الراهن تتوفر شبكة استحمام للأطفال الرضع ضمن أدوات استحمام الطفل حديثي الولادة أيضًا، إذ تساعدك على حمل طفلك وتحزيمه بأمان عند وضعه في الحوض؛ ما يسهل عليكِ طريقة استحمام حديثي الولادة ويوفر لك فرصة لاستخدام كلتا اليدين في ذلك.

4- اسفنجة استحمام ناعمة 

من المستحيل استخدام ليفة الاستحمام التقليدية لتنظيف جسم طفلك، إذ تعد خشنة للغاية وقد تسبب له جروحًا في الجلد، لذلك يمكنك اقتناء اسفنجة استحمام ناعمة تلائم بشرته الناعمة لتزيل عنها الأوساخ البسيطة أساسًا، وحاولي اقتناء تلك الاسفنجة بأشكالٍ كرتونية أو شكلٍ ملفت له لتجذب أنظار وليدك.

5- شامبو الأطفال

لا يحتاج طفلك سوى نقطة واحدة فقط من شامبو الاستحمام في كل مرة، وينصح اختيار الأنواع الأفضل دومًا لضمان عدم التحسس أو التسبب بالدموع للطفل.

أدوات استحمام الاطفال حديثي الولادة

نصائح حول استحمام حديثي الولادة

إن تحضير أدوات استحمام حديثي الولادة والتعرف على طريقة استخدامها ما هي إلا نصف الاستحمام، لكن هناك عدة نصائح وأساسيات تحميم الطفل يجب على كل أم معرفتها قبل البدء:

  • تغسل الأجزاء الأكثر اتساخًا في جسم الطفل وهي النصف السفلي أولًا.
  • الابتعاد عن فكرة وضع الالعاب في حوض الاستحمام، وذلك لضمان تركيز انتباهك على الطفل فقط دون غيره.
  • الاعتدال باستخدام الصابون والشامبو حتى لا تجف بشرته.
  • إبقاء الوجه والجسد أعلى من منسوب الماء في الحوض لغايات الامان، وذلك بالتزامن مع الحاجة لسكب الماء الدافئ عدة مرات للحفاظ على دفء جسمه.
  • التحقق من ضبط درجة حرارة الماء دافئة وليست ساخنة.
  • الامتناع تمامًا عن إبقاء الطفل في الحوض ولا مجرد لحظة واحدة.
  • تركيز الانتباه على الطفل وعدم تلبية أي نداء آخر سواء الهاتف أو الباب دون اصطحاب الطفل.

في الختام، فإن استخدامك أدوات استحمام حديثي الولادة بشكلٍ صحيح يجعل الاستحمام ممتعًا، وإبقائها جميعًا بجوارك يسهل عليك تناولها فور الحاجة لأيٍ منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.